Also Now in Arabic! متوفرة الآن بالعربيةView the Arabic Site
Mark Lomas

مارك لوماس, Author at LiveHealthy.ae

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2020/03/Saadiyat-Beach--1280x720.jpg

تنعم الإمارات العربية المتحدة بمجموعة كبيرة من الشواطئ الرائعة بداية من “السعديات” في أبو ظبي و “الممزر” في دبي وصولًا إلى “خور فكان” في الشارقة، ، وباتت زيارة الشواطئ عادة أسبوعية بالنسبة للعديد من المقيمين الذين يريدون الحصول على فيتامين (د) والاسترخاء عبر الاستماع إلى صوت الأمواج وهي تداعب أقدامهم. وبينما هناك العديد من الأنشطة التي توفر فوائد واضحة للصحة البدنية مثل السباحة وركوب الأمواج والتجديف، إلا أن الآثار الإيجابية للذهاب إلى الشاطئ تتخطّى فوائد...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2020/04/gyms-1280x720.jpg

بعد الحجر المنزلي المفروض علينا بسبب تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19″، أصبحت صناعة اللياقة البدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم غير مستقرة. واستجاب المدربون والمنشئات مع هذا الأمر من خلال عرض التمارين الرياضية المنزلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى المنصات الجديدة أو القائمة. ويتطلب الوضع الحالي، حيث معظم الناس باقون في منازلهم، الابتكار والإبداع لمساعدة الناس في الحفاظ على لياقتهم، والشركات في ممارسة أنشطتها والوفاء بالتزاماتها. ومن المؤكد أن تقديم الخدمات عن بعد هو وسيلة...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2020/03/Dubai-prisoners-football-1280x720.jpg

العلاقة بين السجناء والرياضة تعُد بشكل بارز جزءًا من الثقافة العامة، خاصة في الأفلام مثل فيلم الفِناء الطويل للنجم آدم ساندلر وفيلم “لقد حصل على لعبة” للنجم دنزل واشنطن، وخلال الشهر الماضي بدأت محاكاة تلك العملية في دبي، حيث أعلنت شرطة دبي عن نيتها في طرح تجهيزات رياضية متطورة في مراكز الشرطة والسجون على مستوى الإمارات العربية المتحدة. وتلك المبادرة التي تم إطلاقها بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، جاءت عقب خطة تجريبية لمدة 6 أشهر...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2020/02/Team-Angel-Wolf-cycle-1280x720.jpg

في شهر يوليو، سيشارك “نيك واتسون”، المقيم في دبي منذ فترة طويلة، في تحدي “روث آيرون مان” في ألمانيا. ويتسم أي سباق من سباقات “الآيرون مان” بأنه مرهق، ولكن بالنسبة إلى رجلٍ يبلغ من العمر “50” عامًا، يتطلب السباق مجهودًا إضافيًا لأنه يشتمل على ألعاب السباحة وركوب الدراجات والجري حول مضمار السباق الثلاثي “الترياثلون”، برفقة ابنه “ريو” الذي يبلغ من العمر ستة عشر “16” عامًا. أصبح كلٌ من “نيك” و”ريو” – المعروفان بفريق “أنجل وولف”...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2020/01/Children-of-determination-learn-the-basics-of-boxing-from-the-experts-at-the-launch-of-Boxing-with-Determination-1280x720.jpg

كانت دورة الألعاب الأوليمبية العالمية الخاصة  بأبوظبي في عام 2019 حدثًا محوريًا لأصحاب الهمم. فبعد أن أظهر أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية من جميع أنحاء العالم مهاراتهم ومواهبهم الرياضية، بات الأولمبياد مثار إعجاب المشاهدون وملهمهم في الوقت ذاته. والأهم من ذلك، أن الأولمبياد غيرت التصورات بشأن قدرات أصحاب الهمم. واستثمارًا للنجاح الذي حققه الأولمبياد الخاص، أطلقت “عائشة خورشيد” شركة “رايز إيفنتس” في دبي في شهر نوفمبر لعام 2019. فبعد عملها كطبيبة أسنان في بداية حياتها...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2020/01/Kite-n-Surf-main-1280x720.jpg

إنّ الانتقال من وظيفة مهندس ميكانيكي إلى مدرّب يعمل علي تدريب ركوب الأمواج والتزلج الشراعي ليس مسارًا يسعى إليه الكثير. إلا أنّه في عام 2014، انطلق عامر الدندشلي نحو ذلك الطريق وانتهى به المطاف في المحيط، كما يفعل معظم الشغوفين بهذه الرياضة. لقد استقال عامر، لبناني الأصل، من عمله في شركة 9-5 life، وقام بإنشاء مركز “كايت ان سيرف دبي” في عام 2016، وهو الآن يقضي حياته بين الأمواج.   تنتشر  فروع  مركز “كايت ان...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2019/12/Fitness-First-Silent-3-1280x720.jpg

مهرجان “جلاستونبوري” 2011. إنها الرابعة صباحًا، ومن داخل إحدى الخيم الموحلة، هناك حلبة الرقص هائجة بأشخاص ينتعلون أحذية طويلة، ويتراقصون على أنغام الموسيقى الشعبية الراقصة والمفعمة بالحيوية. الجميع مبتسم، لكنهم لا يصدرون أي أصوات. وتلك هي تجربتي الأولى مع الديسكو الصامت. وبعد مرور ثماني سنوات، كانت تجربتي الثانية مع الديسكو الصامت (وهي التجربة الرابعة من الناحية الفنية، لأنني أختم يومي مع كل ليلة في مهرجان “جلاستونبوري” داخل خيمة الديسكو الصامت)، داخل أجواء شركة “فيتنس فيرست”...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2019/12/Soil-Store-3-1280x720.jpg

بعد سنوات من خيبة الأمل بسبب نقص العناصر المفيدة للجسم، هناك مُنتجًا له علاقة بالحمية بات متوفرًا في الإمارات العربية المتحدة، وفي العام 2016 قررت سلامة المهيري التعامُل مع تلك المسألة بنفسها، فقد قامت السيدة الإماراتية الرائدة تأسيس سويل ستور Soil Store، وهي شركة متخصصة في توفير خيارات الأطعمة والمشروبات الصحية للناس على مستوى أبو ظبي. وفي البداية ظهرت الشركة كسلسلة متاجر في عدة أماكن على مستوى العاصمة، وهذا العمل المتنقل باتت له جذورًا ثابتة...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2019/11/Movember-main-1280x720.jpg

فريدي ميركوري، توم سيليك، هالك هوجان؛ بالإضافة إلى كونهم ثلاثة من كبار الفنانين، فقد كان ثلاثتهم بمنزلة إلهام بارزٍ لتحفيز الرجال على إطالة شواربهم في جميع أنحاء العالم طوال شهر نوفمبر. دعمًا لحملة التوعية بسرطان البروستاتا التي وصلت العالمية، فقد بدأ أكبر عدد من الرجال في إطالة شواربهم في الأسابيع الأخيرة، سواء أكان الشارب هشًا أو كثيفًا أو مشذَبًا أو مصممًا بعناية. أُطلقت مبادرة “موفمبر” في أستراليا عام 2003، ومنذ ذلك الحين، جمّعت المبادرة 770...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2019/11/Marcus-Smith-Innerfight-1280x720.jpg

أتم ماركوس سميث العام الماضي، 30 سباقًا للماراثون على مدار 30 يومًا، كجزء من برنامج “تحدي دبي للياقة”، وقد كان هذا بمثابة إنجاز هائل، سمح له بإلقاء نظرة فاحصة على صحته البدنية والنفسية، كي يستطيع المضي قدمًا وتحقيق الهدف. ومنذ افتتاح صالة InnerFight للألعاب الرياضية قبل 11 عامًا؛ نجح سميث وفريق المدربين من زملاؤه، في تقديم الدعم لعدد لا محدود من الأشخاص، لأجل التغلُب على تحديات صغيرة، لكنها جميعًا تتسم بالأهمية. إن وصمة العار التي...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2019/11/yoga-for-men-1280x720.jpg

في الصالات الرياضية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، يتزايد عدد الرجال الذين يتقبّلون اليوجا، رغم أن اجتذابهم كان بطيئًا للغاية، وفي ذات الوقت، لا يزال الممارسون الذكور يشكّلون أقلية في ممارسة اليوجا. سواء لزيادة مرونة عضلات الجسم أو الوقاية من الإصابات أو إحداث أثر إيجابي في الصحة العقلية، فإن الرجال على المستوى الدولي يقبلون بفوائد اليوجا أكثر من أي وقت مضى. في حين أنّ بعض التمارين التي يمارسها بعض ممارسي اليوجا البارزين تخيف البعض،...

Also Now in Arabic! متوفرة الآن بالعربيةView the Arabic Site
Mark Lomas

Mark Lomas, Author at LiveHealthy.ae

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2020/03/Saadiyat-Beach--1280x720.jpg

From Saadiyat in Abu Dhabi to Al Mamzar in Dubai and Khor Fakkan in Sharjah, the UAE is blessed with an abundance of beautiful beaches. Visits to the seaside have become a weekend ritual for many residents looking to top up their Vitamin D and relax to the sound of waves lapping at their feet. Covid-19 took that away for much longer than anyone would have liked.  Positive associations between exercise and mental health are...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2020/04/gyms-1280x720.jpg

Home confinement forced on us by the outbreak of Covid-19 has left the fitness industry in the UAE and the world over in a state of flux. Trainers and facilities have been responding by offering at-home workouts over social media and on new or existing platforms. The current situation, with most people staying in their homes, has required innovation and creativity in order to help people maintain their fitness, and businesses stay afloat.  Digital delivery...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2020/03/Dubai-prisoners-football-1280x720.jpg

The relationship between prisoners and sport has featured prominently in popular culture, notably in movies such as Adam Sandler’s The Longest Yard and Denzel Washington’s He Got Game. In Dubai last month, life imitated art as the Dubai Police announced its intention to roll out improved sports facilities across the emirate’s police stations and prisons.  Launched in conjunction with Dubai Sports Council, the initiative follows a successful six-month pilot scheme by Brigadier Yousef Al Adidi,...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2020/03/ITU-World-Triathlon-1280x720.jpg

UAE sporting events and gatherings are being cancelled in the wake of the global outbreak of coronavirus, with organisers, participants and spectators left counting the cost. The UAE Tour cycling race, the ITU World Triathlon Abu Dhabi and Al Ain Yogafest are among the events which have been called off over the past week as UAE authorities endeavor to keep the coronavirus (also known as Covid-19) at bay.   The first major event to be cancelled was...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2020/02/Team-Angel-Wolf-cycle-1280x720.jpg

In July, long-time Dubai resident Nick Watson will take on the Challenge Roth Ironman in Germany. Any Ironman race is gruelling but for the 50-year-old, extra exertion is required because he will be swimming, cycling and running around the triathlon course with his 16-year-old son, Rio.  Nick and Rio – known collectively as Team Angel Wolf – have become familiar faces on the UAE triathlon circuit in recent years, having competed together in more than...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2020/01/Kite-n-Surf-main-1280x720.jpg

The path from mechanical engineer to kitesurfing instructor is not a particularly well-trodden one. But in 2014, Amer El Dandachli set off down that road and it ended, as most do, at the ocean. Lebanese-born El Dandachli quit his 9-5 life and eventually set up Kite N Surf Dubai in 2016. Now, his days are spent on the waves.  Kite N Surf operates across the UAE, teaching kitesurfing at Kite Beach (of course) and at...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2019/12/Fitness-First-Silent-3-1280x720.jpg

Glastonbury Festival, 2011. It is 4am and in a muddy tent the dancefloor is heaving as revellers in Wellington boots slide around to an eclectic mix of power ballads and dance music. Everyone is smiling, but no-one is making a sound. This is my first taste of a silent disco.  Fast forward eight years and my second bite of the cherry (technically the fourth as every night at Glastonbury ended at the silent disco tent)...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2019/12/Soil-Store-3-1280x720.jpg

After years of frustration at the lack of nutritious, special dietary produce available in the UAE, Salama Al Muhairi decided to take matters into her own hands. In 2016, the Emirati entrepreneur created Soil Store, a company dedicated to providing healthier food and drink options for the people of Abu Dhabi.  Initially operating as a pop-up shop at locations across the capital, her nomadic business finally put down some permanent roots in late 2019, moving...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2019/11/Movember-main-1280x720.jpg

Freddie Mercury. Tom Selleck. Hulk Hogan. Aside from the fact that they are a trio of great entertainers, all three have provided moustachioed inspiration for men around the world all November long. Whether wispy, bushy, handle-barred or carefully sculpted, more men than ever have been sporting moustaches in recent weeks as part of a men’s health campaign that has gone global. Movember was launched in Australia in 2003. It consists simply of encouraging men to...

https://livehealthy.ae/wp-content/uploads/2019/11/Marcus-Smith-Innerfight-1280x720.jpg

Last year, Marcus Smith completed 30 marathons in 30 days as part of the Dubai Fitness Challenge. It was a monumental achievement in which he had to dig into his deepest physical and mental reserves to pull through. Since opening InnerFight gym in Dubai 11 years ago, Smith and his team of coaches have helped numerous people overcome smaller, but equally significant, challenges –  building their overall physical and mental health.  The stigma around mental...