Also Now in Arabic! متوفرة الآن بالعربيةView the Arabic Site

الصحةالمجتمعاليقظةخبير: ماذا تفعل حيال الأفكار الانتحارية

يشارك الدكتور بول جيلستون ، أخصائي علم النفس العيادي في مركز دبي للصحة المجتمعية نصائحه اتجاه الأفكار الانتحارية:   ماذا تفعل إذا راودتك الأفكار الانتحارية :   بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في الصحة العقلية ، فإن أحد الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام بها هو التعرف على أعراضك: كيف تظهر الصعوبات عادةً ، وما الذي يثيرها وما الذي يساعده. أود أن أنصح أي شخص لديه أفكار بأن الحياة لا تستحق العيش أو أن الأشياء...
Devinder Bains Devinder Bainsأكتوبر 8, 20201 min
View this article in English
الأفكار الانتحاريةPhoto by Toa Heftiba on Unsplash

يشارك الدكتور بول جيلستون ، أخصائي علم النفس العيادي في مركز دبي للصحة المجتمعية نصائحه اتجاه الأفكار الانتحارية:

 

ماذا تفعل إذا راودتك الأفكار الانتحارية :

 

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في الصحة العقلية ، فإن أحد الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام بها هو التعرف على أعراضك: كيف تظهر الصعوبات عادةً ، وما الذي يثيرها وما الذي يساعده. أود أن أنصح أي شخص لديه أفكار بأن الحياة لا تستحق العيش أو أن الأشياء تبدو ميئوساً منها ، يرجى التواصل مع شخص ما – صديق أو زميل أو فرد من العائلة أو محترف. غالبًا ما تكون المشاعر وصعوبات الصحة العقلية مؤقتة ، وأحيانًا يكون من الصعب جدًا في خضم المعاناة رؤية الحلول أو “مخرج”. ومع ذلك ، فإن مشاركة ما تشعر به هي الخطوة الأولى للتقدم. المساعدة متوفرة بأشكال مختلفة (انظر القائمة في نهاية المقال) ، لذلك لا تعاني بصمت أبدًا.

 

ماذا تفعل إذا كنت تعتقد أن شخصًا ما تعرفه لديه أفكار انتحارية :

 

يمكن أن يكون الوصول إليهم خطوة مغيرة للحياة. تُعد دعوة شخص ما لتناول القهوة أو العشاء أو اقتراح المشي طريقة رائعة للتواصل مع شخص ما لتسهيل المحادثة. طرح أشياء مثل ، “يبدو أنك قد انسحبت قليلاً مؤخرًا ، هل كل شيء على ما يرام؟” أو “لقد لاحظت أنك تعرضت للتوتر قليلاً مؤخرًا. كيف هي احوالك؟’ طريقة لطيفة ومفيدة للتعامل مع المشكلة دون أن تكون مباشرًا أو ملحاً. ضع في اعتبارك أن الكثير منا جديد جدًا في الحديث عن مشاعرنا أو صحتنا العقلية وبالنسبة لكثير من الناس ، فهذا ليس بالأمر السهل. من الضروري طلب ارشادات إضافية من طبيب نفسي أو متخصص في الصحة العقلية إذا كانت هناك مخاوف جدية بشأن رفاهية الشخص. قد يكون عرض حضور موعد مع صديق أو أحد أفراد العائلة الذي تشعر بالقلق بشأنه بمثابة لفتة مفيدة.

 

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه يفكر في الانتحار ، فيرجى الاطلاع على النصيحة أدناه حول كيفية الحصول على المساعدة.

 

للمساعدة الطبية وحالات الطوارئ:

 

خط الدعم العقلي: 8004673

 

(متوفر من الساعة 9 صباحًا حتى 9 مساءً) أو البريد الإلكتروني: [email protected] أو قم بزيارة الموقع الإلكتروني.

 

في حالات الطوارئ قم بزيارة مستشفى الأمل للأمراض النفسية في العوير بدبي شخصياً. يمكنك ايضا الاتصال او الواتس اب 045192500

 

يمكنك العثور عليها هنا: https://goo.gl/maps/QB5xR6gMXfTtrLwh9

 

للنصيحة والمساعدة:

 

“الظلام في النور”: www.dil.ae

 

“أي شخص”: www.any-man.com

 

SafeSpace: www.wearesafespace.com

 

مركز دبي الصحي المجتمعي: www.dubaicommunityhc.com

 

بالإضافة إلى نصائح منظمة الصحة العالمية متاحة هنا  Mentalhealth.ae: https://mentalhealth.ae/

 

 

Devinder Bains

Devinder Bains

Devinder Bains is journalist of 20 years, working as a writer and editor on some of the biggest national magazines, newspapers and online publications in the UK and the Middle East. She specialises in women’s empowerment, fashion, race, culture and travel, and as a qualified personal trainer and nutrition coach, she is an expert in health and fitness. She splits her time between freelance writing and running Fit Squad DXB – Dubai’s largest personal training and wellness company.

ترك رد

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بك. الحقول المحددة ب * الزامية

Related Posts

{{ image }}

{{ title }}

{{ date }} {{ comments }}
{{ readingtime }} {{ viewcount }}
{{ author }}
{{ image }}

{{ title }}

{{ date }} {{ comments }}
{{ readingtime }} {{ viewcount }}
{{ author }}
{{ image }}

{{ title }}

{{ date }} {{ comments }}
{{ readingtime }} {{ viewcount }}
{{ author }}