Also Now in Arabic! متوفرة الآن بالعربيةView the Arabic Site

اليقظةالذكاء الإيجابي: هل عقلك يخدمك أم يخربك؟

هل الصوت في رأسك يقول أشياء سلبية مثل “أنا لست جيدًا بما يكفي أو” الناس لن يحبوني “أو” لا أستطيع فعل هذا “أو” لست مستحقًا؟ “ألا تفضل سماع: “أنا مؤهل وقيم” ؛ “أنا أثق بنفسي”؛ “يمكنني تحقيق ذلك” ؛ و “أنا أستحق؟”   تخيل استعادة السيطرة على عقلك وإسكات تلك الأفكار السلبية عن الشك الذاتي والحكم السلبي، وإعادة الاتصال مع نفسك الداخلية الإبداعية والإيجابية ، لتصبح أكثر ثقة وطمأنينة. نعم بإمكانك ذلك.   عندما تكون...
Heidi Elmaarouf Heidi Elmaaroufأكتوبر 8, 20201 min
View this article in English
الذكاء الإيجابيPhoto by sk on Unsplash

هل الصوت في رأسك يقول أشياء سلبية مثل “أنا لست جيدًا بما يكفي أو” الناس لن يحبوني “أو” لا أستطيع فعل هذا “أو” لست مستحقًا؟ “ألا تفضل سماع: “أنا مؤهل وقيم” ؛ “أنا أثق بنفسي”؛ “يمكنني تحقيق ذلك” ؛ و “أنا أستحق؟”

 

تخيل استعادة السيطرة على عقلك وإسكات تلك الأفكار السلبية عن الشك الذاتي والحكم السلبي، وإعادة الاتصال مع نفسك الداخلية الإبداعية والإيجابية ، لتصبح أكثر ثقة وطمأنينة. نعم بإمكانك ذلك.

 

عندما تكون لائقًا بدنيًا ، يمكنك تسلق التلال شديدة الانحدار دون الشعور بأي إجهاد. وعندما تكون لائقًا عقليًا ، يمكنك التعامل مع تحديات الحياة دون أي إجهاد عقلي أو أية مشاعر سلبية أخرى ، مما يعني أنك تؤدي بشكل أفضل هنا أيضًا.

 

اللياقة العقلية هي مقياس لقوة عضلاتك العقلية الإيجابية (حكيم) مقابل السلبية (مخرب).

 

يتفاعل المخربون مع التحديات بطرق تولد مشاعر سلبية بما في ذلك التوتر أو خيبة الأمل أو الشك الذاتي أو الندم أو الغضب أو الخزي أو الذنب أو القلق. المخربون يمنعون الناس من تحقيق أهدافهم.

 

من ناحية أخرى ، يتعامل حكيمك مع التحديات من خلال المشاعر الإيجابية مثل التعاطف والامتنان والفضول والإبداع والثقة بالنفس.

 

وبنفس الطريقة التي تعزز بها الاوزان قوة جسمك، فهناك بعض التقنيات المتاحة لتعزيز قوة عضلاتك العقلية الأساسية ، وتقوية المشاعر الإيجابية لحكيمك وإضعاف المشاعر السلبية المرتبطة بالمخرب.

 

من خلال تمرين حواسك كاللمس والتنفس والصوت والنظر للبقاء مركزًا في الوقت الحالي ، فإنك تبني المسارات العصبية إلى الجانب الحكيم من دماغك حيث تكون أكثر هدوءًا وأكثر تركيزًا ووضوحاً وأكثر حكمة من نفسك.

 

قام الباحث شيرزاد شامين ، وهو محاضر في جامعة ستانفورد ومؤلف كتاب “Positive Intelligence” الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز ، بإنشاء برنامج لمساعدة الناس على القيام بذلك ، باستخدام اختراقات في علم النفس الإيجابي وعلم الأعصاب وعلم النفس المعرفي وعلوم الأداء.

 

ومن بين 400 ألف شخص من 50 دولة مختلفة شاركوا في التدريب نخبة من الرياضيين وطلاب جامعة ستانفورد ومئات من الرؤساء التنفيذيين من كبرى الشركات مثل أمازون وجوجل وأمريكان إكسبريس.

 

لقد كان حضور برنامج الذكاء الإيجابي لمدة 6 أسابيع بمثابة تغيير للحياة بالنسبة لي. أصبحت أكثر وعيًا بحديثي الذاتي السلبي وكيف كانت هذه الأفكار تقيدني وتمنعني من الوصول إلى إمكاناتي الكاملة. إن بساطة البرنامج تجعله مستدامًا وممتعًا ، ووجدت نفسي أتطلع إلى التفكير اليومي وتمارين اللياقة العقلية. لقد أصبح جزءًا من روتيني اليومي. أنا الآن قادر على التحول إلى ذاتي الإيجابية والهادئة والمسالمة دون بذل الكثير من الجهد. نتيجة لذلك ، أصبحت أكثر ثقة وإبداعًا وأثق بنفسي في اتخاذ قرارات مهمة – وأرغب بمساعدة الآخرين على الشعور بهذه الطريقة أيضًا.

 

مع ستة أسابيع فقط من تدريب اللياقة العقلية ، يمكن بالفعل ملاحظة التغييرات الايجابية في الصحة والأداء والعلاقات والسعادة، كما أنه ومن خلال تصوير الرنين المغناطيسي تبين ازدياد في المادة الرمادية بمنطقة الدماغ المزدهرة ، المسؤولة عن الحكمة ، وانخفاض المادة الرمادية في الناجي منطقة الدماغ ، المسؤولة عن التخريب.

 

يجمع برنامج اللياقة الذهنية على الإنترنت ، ومدته ستة أسابيع ، جلسة فيديو أسبوعية مدتها 60 دقيقة ، وجلسة زووم مدتها 60 دقيقة ، وتمارين إرشادية يومية مدتها 15 دقيقة. تبدأ الدورة في 12 أكتوبر ؛ 2,950 درهم مع ضمان استعادة الأموال بشرط الوفاء بجميع الالتزامات. سجل هنا ، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى [email protected] أو اتصل على 0507420930  للمزيد من المعلومات.

Heidi Elmaarouf

Heidi Elmaarouf

Heidi Elmaarouf trained to become a reiki practitioner in 2010 and a life coach seven years later, following a 30-plus year career as a nurse and medical educator in the US, Kenya, Rwanda, Uganda and the UAE.

ترك رد

لن يتم نشر البريد الالكتروني الخاص بك. الحقول المحددة ب * الزامية

Related Posts

{{ image }}

{{ title }}

{{ date }} {{ comments }}
{{ readingtime }} {{ viewcount }}
{{ author }}
{{ image }}

{{ title }}

{{ date }} {{ comments }}
{{ readingtime }} {{ viewcount }}
{{ author }}
{{ image }}

{{ title }}

{{ date }} {{ comments }}
{{ readingtime }} {{ viewcount }}
{{ author }}